الرئيسية - محافظات وأقاليم - مصادر عسكرية: قوات الجيش أصبحت تطوق "مدينة الحزم" مركز محافظة الجوف
مصادر عسكرية: قوات الجيش أصبحت تطوق "مدينة الحزم" مركز محافظة الجوف
الساعة 08:16 صباحاً (عدن نت)

كشف قائد عسكري رفيع في القوات الحكومية، ان الجيش أصبح يطوق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، بعد معارك عنيفة لليوم الثالث استطاعت القوات تحقيق تقدم ميداني متسارع. 


وقال مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة العميد محمد بن راسية "إن قوات الجيش مسنودة بالقبائل ومقاتلات تحالف أصبحوا اليوم يطوقون مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف بعد التقدم الميداني الكبير، الذي أحرزه في جبهتي العلم، والنضود". 
 

وأضاف في تصريح نقله موقع الجيش "سبتمبر نت"، إن مليشيا التمرد والانقلاب الإمامية منيت بخسائر كبيرة في عددها، وعتادها، بعد الضربات الموجعة، التي تلقتها على أيدي أبطال الجيش. 
 

وأشار "أن هدف الجيش ليس تحرير واستعادة مدينة الحزم فقط، بل هدفهم الأساسي هو تحرير واستعادة كامل تراب الوطن من مليشيا الحوثي المتمردة التي أصبحت اليوم تعيش لحظاتها الأخيرة في مختلف جبهات وميادين القتال". 
 

وفي وقت سابق أعلنت قوات الجيش أسر مجموعة من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية إثر كمين محكم في جبهة بئر المرازيق شرقي محافظة الجوف.
 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش استدرجت مجاميع من مليشيات الحوثي إلى كمين محكم أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد المواقع العسكرية التي تم تحريرها مؤخراً باتجاه بئر المرازيق البوابة الشرقية لمدينة الحزم. 
 

وفي السياق، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تعزيزات تابعة للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة، وبحسب المصدر فإن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية وسقوط العديد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح. 
 

والأربعاء الماضي، أعلنت قوات الجيش تحرير عدداً من التلال الجبلية الحاكمة، شرق منطقة المرازيق، بينها جبال دحيضة بشكل كامل، كما استكملت تحرير سلسلة جبال النسرين والعريم في جبهة الريان. 
 

ومنذ أيام تخوض قوات الجيش والمقاومة بإسناد جوي معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي في جبهات الجوف تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص